سوق العرَصة

سوق العرَصة

عبق الماضي في أحد أهم الأسواق القديمة في دولة الإمارات العربية المتحدة

يعد سوق العرصة أحد أقدم الأسواق الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان فيما مضى (قبل أكثر من نصف قرن) نقطة إلتقاء رحلات تجار البدو وجمالهم المحملة بالبضائع. وتم إعادة ترميم السوق الذي يحتوي حالياً على جميع المشغولات اليدوية الشرقية، هنا يمكنك أن تتجول على طول الأزقة المكيفة، وللسوق أبواب خشبية كبيرة وجدران مشيدة من الحجر المرجاني والفوانيس المعلقة عليها.

يضم السوق أكثر من 70 متجراً مميزاً يعرض الكثير من المشغولات اليدوية المحلية والمستوردة، والمقتنيات ذات القيمة التاريخية، والتحف الخشبية والصناديق العربية المطعمة باللؤلؤ، وأباريق القهوة النحاسية، والمصوغات اليدوية والمجوهرات التراثية، والعطور والبخور، والملابس المصنوعة يدوياً، والسلال المصنوعة من سعف النخيل، والأعشاب الطبية، والسجاد والهدايا التذكارية.

ستجذبك الروائح الفواحة المنبعثة من متجر الحلوى الواقع في أحد أركان السوق لكي تقترب وتجرب ما يقدمه من أشهى الحلوى التقليدية الأصيلة، وإذا أصابك التعب من كثرة التجوال، يمكنك التوجه إلى المقهى الشعبي الواقع في منتصف السوق لتستمتع بشرب القهوة العربية أو الشاي السليماني (الشاي الأحمر)، وتجاذب أطراف الحديث مع السياح ورواد السوق، حيث يمكنك الحصول على بعض المعلومات الشيقة عن المنطقة من وسكانها.

أوقات العمل:

السبت - الخميس: 9:00 صباحاً – 9:00 مساءً
الجمعة: 4:009:00 مساءً

+971 6 568 0082 :براق | +971 6 511 2555 :هاتف
info@heartofsharjah.ae

قلب الشارقة © 2016، جميع الحقوق محفوظة

مطور المشروع