سوق الشناصية

سوق الشناصية

يعتبر من أقدم وأكثر الأسواق حيوية في المنطقة

ضمن خطة المرحلة الأولى لتطوير مشروع قلب الشارقة ،وبعد إجراء المسح الجيوفيزيائي للمنطقة، بدأت أعمال الحفريات والتنقيب في المنطقة الواقعة بين حصن الشارقة والكورنيش، والتي كشفت عن أساسات السوق القديم الذي يرجع تاريخه إلى فترة الخمسينيات من القرن الماضي، وكان يربط السوق المسقوف في منطقة المريجة بسوق الشيخ صقر بن محمد القاسمي في منطقة الشويهين.

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتجسيداً لرؤية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في تطوير إمارة الشارقة والمرافق السياحية والاقتصادية فيها، تم اعتماد مشروع إعادة بناء السوق على الأساسات التي تم اكتشافها، وتسميته ب سوق الشناصية كما كان اسمه في السابق (نسبة إلى التجار القادمين من منطقة شناص) والذي يعتبر من أقدم وأكثر الأسواق حيوية في المنطقة.

اضغط هنا لتنزيل النسخه الإلكترونية

اوقات العمل

المحلات
السبت – الخميس: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً
الجمعه: 4:00 مساءً – 10:00 مساءً

المطاعم/المقاهي
الأحد– الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً
الخميس- السبت: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

محلات سوق الشناصية

مطاعم و مقاهي

ريشيوز كوفي

ريشيوز كوفي

القهوة في حضرة الأجواء العصرية
يُقدم ريشيوز كوفي أجود أنواع القهوة، فهنا يمكنك التمتع بأجواء المقهى العصرية وتجاذب أطراف الحديث مع الأحبة والأصدقاء فيما تتناول القهوة ذات المذاق الخاص وأطيب المخبوزات الطازجة والوجبات الخفيفة والحلويات اللذيذة، ويتميز ريشيوز كوفي عن غيره من المقاهي بشغفه والتزامه بتقديم منتجه الرئيسي بأسلوبه الخاص.. إنها قهوة ريشيوز الرائعةالمذاق والمحضرة من أجود أنواع البُن.

الفريه للحلويات

الفريه للحلويات

‎الفريه للحلويات يركز على تقديم أشهى الحلويات العربية مثل الكيكات، الكب كيك، الفطائر الحلوة، و مختلف أنواع البسكويت العربي
‎ استمتعوا بأصل النكهة و الضيافة العربية أثناء التجول في أقدم الأسواق التقليدية بالشارقة

المحلات

فاينست

فاينست

إبداعاتٌ إيطاليةٌ مُتقَنَة
فاينست هو اسم مركب من كلمتين: Finest وAesthetic؛ أي:الفخامة والجمال، وهذا يعكسُ تماماً الجوهرَ الحقيقيَّ لما تقدمه هذه العلامة التجارية الفاخرة، حيث يقدم هذا البوتيك الراقي منتجاتٍ ذات جودةٍ عاليةتمتازُ بتناغمٍ راقي بين الإتقان وجماليات التصميم التي ارتبطت دائماً بعبارة "صُنِعَ في إيطاليا"،وأبدعها صُناعالماركات الإيطالية العريقة والأجيال الناشئة منالمصممين المبدعين.

أشياء

أشياء

متجر شامل بمفهوم متفرد
يقدم متجر "أشياء" للمتسوقين مجموعة واسعة من البضائع مثل الأثاث، الحلي، المقتنيات، الديكورات، الإكسسوارات، التحف والهدايا الأنيقة، هنا يمكنك الاختيار من بين أجمل القطع التي تكلل منزلك بلمسات غاية في الرقي والتميز، ويعتبر المتجر وجهة مثالية لأولئك الذين يعشقون تسوق القطع ذات الطابع المعاصر والتصاميم المبدعة التي تتسم بأعلى مستويات الفخامة والذوق الرفيع.

خرز

خرز

إكسسوارات بتصاميم راقية
يقدم متجر "خرز للهدايا" إكسسورارات ومسابح أنيقة مصنوعة من الخرز والأحجار الكريمة ذات الألوان والتصاميم المتنوعة ، وهنا يمكنك أن تجد ما تبحث عنه من إكسسوارات وهدايا بتصاميم جديدة ومبتكرة؛ إن متجر "خرز للهدايا" يتيح لك خيارات لا تحصى تتناغم مع جميع الأذواق ويمنحك الإطلالة التي تبحث عنها.

حمايم

حمايم

عطور عربية أصيلة
يقدم متجر "حمايم" باقة واسعة من العطور العربية والزيوت النقية، بالإضافة إلى عطر العود الثمين المستخرج من شجرة العود، والذي يعد من العطور الأكثر رقياً وفخامة في العالم، قم بتجربة العطور على بشرتك لتختار العطر المثالي لك، إذ يوفر المتجر تشكيلة متنوعة من العطور النسائية والرجالية المميزة.

بيت الكندورة

بيت الكندورة

ملابس رجالية خليجية بلمسات عصرية
"بيت الكندورة" هو الوجهة المثالية للشباب الباحثين عن الأناقة والمظهر الأصيل والعصري، إذ يقدم بيت الكندورة تشكيلات واسعة من الأزياء الرجالية الخليجية وبتصاميم عصرية وفق أرقى المستويات العالمية، إنه متجر متفرد يقدم خيارات متكاملة تبحث عنها الأجيال الشابة وتتميز بضائعه بالجودة العالية و المستوى الرفيع.

مركز الاميري

مركز الاميري

أزياء نسائية تتناغم مع الذوقالرفيع
يقدم متجر عباءات الأميري تشكيلة مميزة من العباءات والشيلات الراقية، والجلابيات الأنيقة، وقمصان النوم المتنوعة، وهي مصنوعة من أجواد أنواع الأقمشة وتم تصميمها وفق أحدث خطوط الموضة العالمية، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من مستحضرات التجميل، والهدايا التي تلائم الكثير من المناسبات.

جسماريا

جسماريا

تناغمٌ أخّاذ بين الانتعاش والخصوصية والأصالة
تمتاز عطور جسماريا بمنتجانها الفاخرة عالية الجودة والمُستخلصة بالكامل من مكونات طبيعية، وهو ما يكسبُها هذا التفرُّد الخاص ويجعلها تجسِّدُ المعنى الحقيقي للإحساس بالانتعاش والحيوية والتميز.

دكان نامليت

دكان نامليت

المشروب الغازي التقليدي
النامليت هو أول مشروب غازي عرفه أهل دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة السبعينيات، وقد لاقى حينها إقبالاً ورواجاً كبيرين، وتأتي في زجاجات متميزة وبخمس نكهات تبهج القلب: البرتقال، الورد،الرمان، الليمون والفواكةالمشكلة، غير أنه تم التوقف عن تصنيعه في العقد التالي. ولكن بسبب الطلب الكبير على هذا المشروب، تم إعادة إحياء هذه العلامة التجارية، ليعود النامليت مجدداً وينعش الذكريات الجميلة المرتبطة به.

أواني آرت

أواني آرت

ثراثنا الأصيل بتصاميم راقية
يقدم المتجر تشكيلات واسعة من الأواني المنزلية، أطقم الضيافة، دلال القهوة والصواني، أدوات المطبخ، الإكسسوارات المنزلية والهدايا، والتي تتيح لك اختيار ما يناسب منزلك وتضفي عليه رونقاً متفرداً وطابعاً أصيلاً يفيض أناقة وجمالاً، كما يقدم لك "أواني آرت" فرصة الحصول على الأواني المفضلة لديك بالتصاميم التي يمكن اختيارها ها بنفسك ووفقاً لمتطلباتك الخاصة.

متجر لا بوتيكا دي جيلاتو

متجر لا بوتيكا دي جيلاتو

عجائبُ بمذاقاتٍ رائعة من بوظة جيلاتو
بوظة جيلاتو التي نقدمها تختلف كثيراً عن الآيس كريم التقليدي؛ فهي مزيجٌ كثيفٌ من القشدة يمنحك طعماً غنياً بالنكهة، وتمتازُ كذلك باحتوائها على القليل من السعرات الحرارية والسكر والدسم. في متجرنا ستستمتعون بمذاقات الفواكة الطازجة والنكهات المحلية الفريدة في كوب من بوظة الجيلاتو لذيذة الطعم.

قشار

قشار

"قشار"، متجرٌ يمزج بين الفنّين التقليدي والحديث، وهو يشكّلُ محطة واحدة لأعمال مصممين إماراتيين؛ مثل فاطمة الملا، ووفاء إبراهيم، وعائشة الحمراني. يعرضُ المتجر مجموعة فريدة من العلامات التجارية المحلية التي لا تخلو من روعة الإبداع، تشتمل على الملابس والإكسسوارات والأدوات المنزلية والقرطاسية والهدايا، إلى جانب مجموعة متنوعة وغنية من التحف والهدايا التي تعكس جماليات وخصائص ثقافية وتراثية.

+971 6 568 0082 :براق | +971 6 511 2555 :هاتف
info@heartofsharjah.ae

قلب الشارقة © 2016، جميع الحقوق محفوظة

مطور المشروع